الإطار النظري للبحث أن الغاية من الإطار النظري هي العمل على إيضاح فكرة إدارة معرفة الزبون التي تتكون من خلال التكامل بين كل من إدارة المعرفة و إدارة علاقات الزبون.لهذا يتم هنا مناقشة مفاهيم إدارة المعرفة بشكل مختصر ومن ثم عرض المفاهيم الأساسية الإدارة علاقات الزبون وأبعادها.وبعد ذلك تم عرض فكرة إدارة معرفة الزبون من خلال مناقشة البعد المعرفي في إدارة علاقات الزبون و بعد الزبون الموجود في إدارة المعرفة .وبعد ذلك سنقدم أنموذج إدارة معرفة الزبون على أساس التكامل.ومن ثم سنقوم بمناقشة علاقة أنموذج إدارة معرفة الزبون بدورة حيات الزبون. أولا. إدارة المعرفة. بعد أن تحولت أغلب اقتصاديات الدول من الاقتصاد الزراعي إلى الاقتصاد الصناعي ، تتحول اليوم من الاقتصاد الصناعي إلى الاقتصاد المعرفي، و الذي فيه تعد المعرفة هي الأساس في تكوين و خلق القيمة و الثروة.وفي نفس الوقت تسير المجتمعات باتجاه التحول إلى مجتمع المعرفة التي ينظر الكتاب الغربيين باتجاهها ،ويرون أن مجتمعات دول النامية ما تزال بعيد عن هذه الرؤيا.لذلك تعد المعرف اليوم أحد موجودات المنظمة المهمة و التي ينظر إليها عل...
(أ) خصائص توزيع ستيودنت E(T) = 0, V(T) = ν/(ν-2) si (ν > 2) رسم 16 تدرج منحنى ستيودنت حسب درجة الحرية § نلاحظ أن منحنى t متماثل حول المتوسط 0 مما يعني أن لكل نقطة موجبة t نقطة مناظرة لها سالبة حيث المساحة تحت المنحنى على يمين t تساوي المساحة تحت المنحنى علي يسار (–t) ، ونكتب t 1-p = - t p . § بالإضافة إلى ذلك فإن منحنى f(t) يقترب من المنحنى الطبيعي المعياري كلما زادت قيمة ν . وعموما، يعتبر الإحصائيون أن المنحنيان يتطابقان تقريبا عند ν ≥ 3 0 . § في الجداول الاحصائية، تعين نقطة (قيمة المتغيرة) t من خلال ν والمساحة p على يسار t تحت المنحنى ) (p = P(T ≤ t ν; p ) . وأحيانا تحدد النقطة t بدلالة المساحة على يمينها ( α = 1 - p ) ونكت...
تعليقات