الإطار النظري للبحث أن الغاية من الإطار النظري هي العمل على إيضاح فكرة إدارة معرفة الزبون التي تتكون من خلال التكامل بين كل من إدارة المعرفة و إدارة علاقات الزبون.لهذا يتم هنا مناقشة مفاهيم إدارة المعرفة بشكل مختصر ومن ثم عرض المفاهيم الأساسية الإدارة علاقات الزبون وأبعادها.وبعد ذلك تم عرض فكرة إدارة معرفة الزبون من خلال مناقشة البعد المعرفي في إدارة علاقات الزبون و بعد الزبون الموجود في إدارة المعرفة .وبعد ذلك سنقدم أنموذج إدارة معرفة الزبون على أساس التكامل.ومن ثم سنقوم بمناقشة علاقة أنموذج إدارة معرفة الزبون بدورة حيات الزبون. أولا. إدارة المعرفة. بعد أن تحولت أغلب اقتصاديات الدول من الاقتصاد الزراعي إلى الاقتصاد الصناعي ، تتحول اليوم من الاقتصاد الصناعي إلى الاقتصاد المعرفي، و الذي فيه تعد المعرفة هي الأساس في تكوين و خلق القيمة و الثروة.وفي نفس الوقت تسير المجتمعات باتجاه التحول إلى مجتمع المعرفة التي ينظر الكتاب الغربيين باتجاهها ،ويرون أن مجتمعات دول النامية ما تزال بعيد عن هذه الرؤيا.لذلك تعد المعرف اليوم أحد موجودات المنظمة المهمة و التي ينظر إليها عل...
الفصل II. المتغيرة العشوائية مفهوم المتغيرة العشوائية المتقطعة مفهوم المتغيرة العشوائية المستمرة و توزيعها الاحتمالي المبحث 1. مفهوم المتغيرة العشوائية المتقطعة وتوزيعها الاحتمالي مفهوم المتغيرة العشوائية مفهوم المتغيرة العشوائية المتقطعة التوزيع الاحتمالي للمتغيرة العشوائية المتقطعة شروط دالة الكثافة للمتغيرة العشوائية المتقطعة التمثيل البياني لدالة الكثافة للمتغيرة العشوائية المتقطعة دالة التوزيع للمتغيرة العشوائية المتقطعة مسألة: أجريت دراسة على 1000 طفل أصيب خلال السنوات الثلاث الأولى من عمره بمرض ما. بينت الدراسة أن احتمال الإصابة مرتبط بالزمن (X: السنة) من خلال دالة الكثافة التالية: أحسب احتمال أن تكون إصابة طفل مختار عشوائيا من العينة المدروسة في السنة الأولى. يعالج المرض لمدة شهر، شهر ونصف، أو 3 أشهر حسب الجدول التالي: X الأشهر 1 1.5 3 الاحتمال 0.5 0.3 0.2 أحسب احتمال أن تكون مدة علاج طفل من العينة شهر ونصف على الأكثر. 1 مفهوم المتغيرة العشوائية هي قيمة متغيرة يلحق بقيمها احتمالات تحقق كل قيمة. يرمز للمتغيرة ع بحرف لاتيني كبير. ونميز بين م ع المتقطعة و...
تعليقات